الدراسة في في بريطانيا

يصنف التعليم الجامعي في بريطانيا على انه من اقدم نظم التعليم وارسخها واجودها في العالم، وتفخر بريطانيا دائما بكونها دائما سباقة لابتكار طرائق واساليب التدريس الجديدة، حيث تخضع الجامعات هناك لرقابة مستمرة من قبل هيئات حكومية تلزمها بتحديث مناهجها واساليبها في التعليم لتبقى دائما منافسة محليا وعالميا، ولعل هذا ما يبقيها دائما في صدارة التصنيفات العالمية دائما. * تعتبر بريطانيا ثاني أهم إختيار للطلاب الدوليين بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اجتذبت ما يقارب 330 ألف طالب وطالبة من كافة أنحاء العالم في العام الدراسي 2008/2009. حيث تتعدد الجنسيات العالمية للطلاب وكانت نسبة الطلاب من الدول التالية هي الأعلى: الصين، الهند، اليونان، إيرلندا، ألمانيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، ماليزيا، نيجيريا، هونج كونج، السعودية، الإمارات، ليبيا. وتسعى بريطانيا لاستضافة المزيد من الطلاب الدوليين في كل سنة عن السنة التي تليها. لمعرفة الجامعات البريطانية المعترف بها من وزارة التعليم العالي اضغط هنا الجامعات الموصى بها

الدراسة في بريطانيا

تتميز الدراسة في بريطانيا بالعراقة والإعتراف الدولي. حيث تتسم بريطانيا بأعرق و أعلى مستوى تعليمي في العالم حيث تم تصنيف جامعتي أوكسفورد وكامبردج كأهم و أعرق جامعات في العالم أجمع. بالإضافة إلى توفر العديد من المعاهد الدراسية العليا الممتازة المنتشرة في كافة أنحاء بريطانيا. ومجرد التخرج من أحد هذه المعاهد، هو ميزة لك لإيجاد فرص عمل رائعة.

تكاليف الدراسة في بريطانيا :

تتراوح التكاليف الدراسية في بريطانيا ما بين الـ 5 آلاف إلى الـ 12 ألف جنيه إسترليني (أي ما يعادل الـ 30 ألف إلى الـ 72 ألف ريال سعودي) سنوياً. حيث تختلف التكاليف الدراسية باختلاف الشهادة الدراسية وعدد سنين الدراسة والمعهد. ويجب التنويه بأن التكاليف الدراسية للطلاب الدوليين من خارج الإتحاد الأوروبي هي الأعلى مقارنة بالطلاب الآخرين القادمين من دول الإتحاد الأوروبي.

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا :

تتراوح تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا والتي تجمع نفقات الأكل، والمواصلات، والترفيه والمصاريف الأخرى ما بين الـ 7 آلاف إلى الـ 13 ألف جنيه إسترليني (أي ما يعادل الـ 42 ألف إلى الـ 78 ألف ريال سعودي) سنوياً. ويختلف هذا الرقم باختلاف مكان السكن. حيث تعتبر مدينة لندن العاصمية هي الأعلى في تكاليف المعيشة والسكن مقارنةً بالمدن البريطانية الأخرى. بالإضافة إلى أن السكن الطلابي المشترك هو الأرخص مقارنةً بالسكن في شقة خاصة. حيث أن المعدل المعيشي العام هو 10 آلاف جنيه إسترليني (أي ما يعادل الـ 60 ألف ريال سعودي) سنوياً.